أخر الاخبار

رواية عشقتك باسم القدر الكاتبة اسماء العمري الفصل التاسع عشر

رواية عشقتك باسم القدر الكاتبة اسماء العمري


حصرياً على موقع

 المجد للقصص والحكايات 

رواية عشقتك باسم القدر

 الكاتبة اسماء العمري 

 كانت هاجر تستمع لكلام وفاء في حيرة ودهشة شديدة من أمرها هذا صراحة 

وتركتها تكمل لكي تحدد موقفها مما يحدث حولها وخاصة في أمور كهذه


وفاء... اكتشفت إن حمزة كان موصيه اني ماخدش اي ورث ولا اي مليم وانه يحاول يخلص مني عشان الموضوع اللي فيه قايلالك عليه مع انه اتظاهر انه سامحني بس في الواقع مفيش حاجة من دي حصلت 

ومن هنا بدأت خطتي وطلعت وش لجدتك عشان تخاف مني 

وساومتها يانتوا ياثروة حرب 

وجدتكم مستحيل تفرط في ضفر بنت من بنات عيلة حرب وادي اكتر حاجة حبيتها فيها ست جدعه وبميت راجل ست بصراحه جدعه 

وافقت مقابل اسيبكم وعشان ماتزلكوش قلتلكم اني مت انا مزعلتش فرحت لان برغم حقارتي مع العيلة مارضيتش تشوه صورتي قدامكم 

ومشيت انا وماهر وسافرنا بس ماتجوزناش خلفت منه في الحرام 

قالت آخر جملة وهي مطأطأة راسها خجلا الان أدركت كل شئ هاجر رغم أنها حاولت تدميرها ولم تخجل من ذلك الي ان كل هذا لم يمنعها من أن هاجر ستصبح السبب في التوبة الحقيقية لوفاء 

وسيبدأ تاريخ جديد. ومذكرات بيضاء ستكتب بداية جديدة خطتها هاجر لوفاء 

هكذا يكون القلب الطيب النقي الذي يفكر فيمن حوله بصفاء ونقاء رغم المه منه 

هاجر الشخص النقي الذي يحول مابيده الي ذهب 

فهذا هو القلب النظيف 


تربية الأيام وخبرة السنين، وسفيرة الإختيار الصحيح والأصح 


أكملت وفاء حديثها ورفعت وجهها لهاجر وعيونها قد امتلئت بدموع حقيقية لمست قلب هاجر 

ولكن هل توبة حقيقية ودموع ندم وقد إعادتها لوعيها كان اللوم والبحث في ذكريات الماضي 

فكرت هاجر في هذا ولكن أكد لها كل حديثها ودموعها ودراستها لعلم النفس في فترة قصيرة ان مايحدث بالفعل طبيعي وندم حقيقي 


وفاء.... قبل ماكمل بقيت كلامي ووجودي اني اخطط لتدمير عيلة حرب والسعدني، في حقيقة لازم تستوعبيها، انا عندي إجابات كتيير للأسئلة اللي بتدور في رأسك وراس اي حد 


هاجر َ.... حقيقة ايه دي؟ 

وفاء..... مراااااد السعدني 

هاجر..... ماله مراد؟ وإيه علاقة مراد باللي انتي بتقوليه دا كله ماضي ايه علاقته باللي احنا بنحكيه؟ 

وفاء.... ياهاجر ،مراد السعدني علاقته باللي بقولك عليه ان هو الطفل اللي احنا حرمناه من أمه وعيلته من وهو صغير، انا وماهر لما حبينا ننتقم من عمتك 


هاجر.... بصدمة..... فؤاد؟! 

وفاء.... بالظبط! مراد هو فؤاد... 

هاجر.... 😢🤔وانتي عرفتي ازاي؟ 

وفاء... بسخرية من نفسها.... ماهو احنا بدلنا أطفال اخدنا مراد الحقيقي اللي نزل ميت ومكنش حد يعرف بكده، وحطينا مكانه فؤاد 

هاجر.... نعم؟ يعني فؤاد اللي مات هو مراد الحقيقي؟ ومراد هو فؤاد الحقيقي؟ انا مش قادرة أصدق 

وفاء..... سامحيني 

انصدمت هاجر من تلك الكلمة لأول مرة تسمعها 

استدارت ناحيتها وجدت دموعها عالقه بأجفانها ووجهها أصبح شاحبا للغاية 

هاجر.... انتي بتتكلمي جد؟ انتي فعلا ندمانه؟ ولا دي خطة جديدة بتعلبيها علينا؟ وعاوزة تكسبي قلوبنا عشان تلعبي علينا من تاني؟ ماتفوقي بقا، حسي بينا، بنات اتولدت لا لقوا اب ولا ام اتربوا يتما واختهم اتحمل مسؤوليتهم فيه ايه؟ 

اكملت هاجر ودموعها منهمرة على خديها وملامحها كلها قلق وخوف من القادم والمستقبل 

هاجر..... ارحمينا ،انا جاية افوقك انا لسه ليكي حتة جوايا مش عايزاكي تخسريها او تستغليها وتعتبريها ضعف مني، انا محتاجاكي جنبي كأمي، هتقدرى واحدة لسه مصدقه ان الظروف كونت منك بنيأدمة تانية؟ وهل مستعدة تتحولي لبنيأدمة كويسة من غير استغلال؟ 

نظرت لها وفاء بحب ولأول مرة فقد افتقدت شعور الأمومة منذ زمن فكيف لها أن تستعيده بكل هذه البساطة؟ ولكن هاجر وشخصيتها اعادوا لها ماضيها كانت تفتقد الحب ♥ ولكن هاجر الان علمت وتأكدت انها علاج لأي شر 


وفاء... بدموع.... طب ليه مسألتنيش ليه قتلت الدكتور خالد؟ 

هاجر.... بتفهم وتنهدت بحب وهي تسترجع الذكريات الجميلة 

هاجر... تعرفي ،خالد ده كل اللي ليا صح انا زعلت على موته واكتأبت بس ربنا عوضني بوجوده حواليا، انا مش هسألك على تفاصيل تانية طالما غرضك من دلوقتي بقا كويس، لأن اللي فات بقا ماضي حتى دكتور خالد لاني متجوزة راجل تاني دلوقتي ومجرد التفكير في شخص تاني حتى لو كان مين وشغلني عن حياتي الزوجية أصبح حرام، ومع ذلك هفضل افتكره بالخير وهايفضل اول حب في حياتي، وبعدين موته خلاص حصل ودا كان مقدر ومكتوب، احلي مافعلتيه انك ماموتيش خالد الصغير حتى لو حرمتيني منه بس كويس انك مأذيتيهوش وربك له حكمة في لقايا بابني 

المهم تفكيري في المستقبل والحاضر هو حياتي مع زوجي اللي اديته فرصة وحياتي مع ولادي سواء خالد أو مازن او رحيم 


وفاء.... انتي اتجوزتي؟ 

هاجر... المواضيع دي هاحكيهالك بعدين، بس حاولي تثبتيلي بنية صافية انك اتغبرتي وفي الفترة دي صدقيني هاحاول اني اخرجك 

وفاء.... بسخرية من حياتها.... تخرجيني ايه ياهاجر، حبيبتي فيه كذا حكم إعدام ولسه التنفيذ مجاش 

هاتخرجيني ازاي؟ 

هاجر..... ربنا يسهل، بصي هاحاول، صدقيني هاحاول 


قاطعهم الشاويش ولكنهم كانوا على وشك الانتهاء 

.... الزيارة انتهت يامدام 

هاجر...... َََحاضر 

وجهت كلامها لأمها... حاولي تتغيري وانا هاساعدك واحاول انا كمان اخرجك، يلا سلام 

اوقفتها وفاء 

وفاء.... بأمومة.... ممكن تخليني أضمك؟ النهاردة بس حاسة اني عاوزة اضمكم لصدري كلكم واجمعكم وانسى كل اللي فات بس لو خرجت 

ضمتها وفاء وهي تبكي وبكت هاجر 

كانت تشتاق لهذا العناق منذ صغرها، وكانت تنتظره ان يأتي ولكنه تأخر 


ولكن على تأخره افضل من ألا يأتي ابدا أليس كذلك أعزائي؟؟ 


♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️

في قصر عائلة السعدني......

تدخل ميسون وهي سعيدة للغاية تلتقي بوالدة مراد تجدها في وجهها

سهام.... خير؟ مالك مبسوطة كدا ليه؟

ميسون.... مبسوطة اووي يامرات عمي، اوي

سهام.... ماتفرحينا معاكي خير؟

ميسون.... هاجر يامرات عمي هاجر رجعت وظهرت اخيرااااا

سهام.... بتتكلمى جد؟

ميسون.... طبعا،، جد الجد كمان

سهام.... طيب كانت فين السنين دي وايه اللي حصل؟

ميسون.... هحكيلك كل حاجة بعدين المهم، لازم تجهزوا نفسكم كلكم فيه حفلة على شرف هاجر النهاردة، وكلكم جايين، فاهمة يامرات عمي؟


سهام... ماشي ياحبيبتي

ميسون.... امال فين الشباب؟

سهام... ماجد فووق، ومعتز بره من الصبح مش عارفه على فين، ومراد لسه صاحي وراح الشغل لسه ماشي بعربيته اهو من شوية

ميسون... خلاص زي ماقولتلك، انا هطلع انا والبيه مراد عند ماجد


صعدت ميسون لأعلى حتى اختفت داخل غرفتها ولم تكن تعلم أن هناك عيون تراقبها بحذر وقلبها مليئ بالحقد والكراهية لهاجر


ليليان.... بحقد.... رجعت؟ البنت اللي بسببها بنتي حياتها تدمرت؟

مراد اللي اتجوز لارا وهو مجبر وكمان قلبه وعقله كان مع البنت دي، وخلت حياة بنتي جحيم وبسببها ماتت بنتي، انا بحملها المسؤولية كاملة في موت لارا ولا يمكن اسامحها وعشان كدا مستعده ادمرلها حياتها، انا عارفه اكيد راجعه ومراد هايرجع بقا ويجيبها بس دا مش هايحصل ابدا طول مانا عايشة


♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️


كانت تمشي تريد تاكسي فقد قطعت مدة طويلة بعد مغادرة نادر ولكن هنا كيف ستعود للمنزل؟


ظلت تمشي وهي شاردة في اشياء كثيرة الحقيقة من جهة جدتها ومن جهة امها وندم أمها والأفظع حقيقة فؤاد ومن يكون؟ 

وناجي التي تحاول إعطائه فرصة عادلة وتفكر في تخطي ماضيها من أجل حاضرها ومستقبلها


حتى رأته يقف بمحاذاة الطريق فجأة ذهبت اليه

مذهولة وفي نفس الوقت أحست بأن صديقا قديما تريد رؤيته


هاجر.... مراااد ؟

مراد..... بصدمة وقف لكي يتأكد من الواقفة أمامه فإن كانت تلك الموجودة منذ ثلاث سنوات ساندي فهو ليس له علاقه بها ولم يفتح معها حديث فكيف لها أن تلتقي وتتكلم معه لمجرد ان رأته الا ان كانت هاجر، صحيح انها لم تتعرف عليه سوي يومان ولكن يعرفون بعضهم على الاقل هي بوقتها حينما قررت نسيان الماضي بالزواج فكرت به وعلمت وقتها انه يريد الزواج بها؟ 

هكذا حتى ذلك الحلم الذي حلمته ذلك اليوم قبل الحادثة الفارقة في حياتها 

في جبعتها حكايات،،،، من أين تبدأ بالحديث؟ 

هاجر.... مراد ،عامل ايه؟ 

مراد مصدوم.... ولكن بغباء حتى يتأكد من الواقفه أمامه.... ساندي ؟حضرتك بتعملي ايه؟ وفين عربيتك؟ ونادر فين؟ 

هاجر... بدهشة اضحكتها 

هاجر.... انا هاجر يامراد.... 

مراد قد أسر بجمال ضحكتها برغم انه لم يعرفها سوي يومان الي ان ذكرى اول لقاء جمعهم فيه القدر كان في باله ليل نهار،،،، لدرجة انه لم يتمالك نفسه وسقطت قطرات دموع من عينيه 

مراد... هاجر!!! انتي بجد ؟ولا انا بقيت بتخيل وانا صاحي؟ انا عارف اني كنت خلال ال٣ سنين بتخيلك وانا نايم،، بس دلوقتي اكيد بقيت بتخيلك وانا صاحي،،، ياترى هو عشقي ليكي وصل لمرحلة الجنون والهوس ولا ايه؟ 

برغم كل ماحاكاه مراد فلم تلصق باذان هاجر اي شئ سوي عشقي ليكي وصل لمرحلة الجنون والهوس 

وقتها صدمت هاجر 😳أمعقول ان مراد يحبني لتلك الدرجة؟ 

أيعقل ان يكون هناك أحد يحب احد لهذه الدرجة؟ 

هاجر.... قولت ايه؟ عشق ايه اللي انت بتتكلم عليه؟ 

مراد... انا بعشقك ياهاجر، بس قوليلي الأول انتي موجودة فعلا ولا بتخيل؟ 

هاجر وقد بدأت دموعها في الهبوط لاستشعار عواطفها ان هذا الشاب احبها بل عشقها من اول نظرة، وهي لاتعرف وقلبها مازال في مياه باردة ومع حبها الأول، قلبها مع حبها الأول وعقلها مع زوجها الثاني، ومشاعر جديدة اجتاحت حياتها وكيانها دفعة واحدة 

مالعمل إذا؟؟؟؟ 

الراحة يالله،،،، اعطني ثقتي في نفسي والجواب والاختيار الصحيح يالله 


♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️


جلست وفاء في محبسها تفكر في حديثها مع هاجر وكل ذكرياتها التي حكتها لهاجر والجروح القديمة التي استيقظت والجرائم التي ارتكبت ماذا عليها ان تفعل؟ هل بالفعل ايقظت هاجر احساس الأمومة في داخلها واحست انها اما لخمسة فتيات وفتاة أخرى 

ولكن مالعمل اذا؟ 

مالذي ستفعله لتثبت ان بالفعل هي تابت عما حدث يالهي. 

قامت وفاء ولأول مرة في تاريخ حياتها تفعل هذا الشئ

قامت ودخلت الحمام وتوضأت فقد جعلت إحدى السجينات التقيات معها في السجن تعلمها كيف الوضوء ونية الوضوء 

وقفت على السجادة وهي محتشمة تماما 

بدأت السجينة تعلمها كيف تصلي فقد صلت أمامها وبعد أن انتهت تركت وفاء 

وقفت وفاء وصلت كما دلتها السجينة تلك الفتاة ياسمين.... 

كان جسدها يرتعد فتلك المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك وتتوضأ لكي تصلي 

وتقف بين يدي الله او بمعنى اخر تعرف الله 

في أول سجود لها 

وفاء..... سبحان ربي الأعلى (قالتها ثلاثا) وبعدها نزلت دموعها وهي تقول 

وفاء.... ياترى لسه فيه ليا توبة؟ ليا عين اطلب السماح؟ وانا عملت كل حاجة غلط،،،، يارب تركتك بس الشيطان غواني يارب سامحني، يارب انا المرادي بقول دا من قلبي ❤️ وبتوب عن كل حاجة انا عملتها وكنت بعملها،،، سامحني ياكريم 

" أهلَكتني المَعاصي يا الله، فَاللهُمّ طَهِّر قلبي ❤️ ."

يارب دلني للطريق الصحيح يارب بناتي يسامحوني والست اللي حبتني زمان واختارتني زمان لابنها تسامحني وحمزة ومهاب يسامحوني

يارب 🤲 🤲 🤲 🤲 🤲 🤲


ونامت في آخر سجود وهي تتضرع في الحديث لأول مرة تتكلم مع الله وتناشده

لأول مرة تكون هكذا فالله في عونها ويسامحها لتكون بين بناتها بنفس راضية

♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️


هاجر.... مراد ،ازيك انا اسفه لاني اختفيت من حياة الناس كلها فجأة، ظروف بقا المهم انت عامل ايه؟

علفكرة سمعت انك اتجوزت لارا؟

مراد... بقوة تحمل رهيبة لبرودها هذا وطريقة كلامها حتى لم تفسر سبب غيابها هذه السنوات 

مراد.... مين اللي قالك اني اتجوزت لارا؟

هاجر.... اختي ميسون

مراد... وقد رفع حاجبه لها... واكيد ميسون قالتلك انها اتوفت من حوالي كام يوم ،،، وياتري بقا حد قالك انا كنت عامل ازاي طول فترة غيابك؟

هاجر وهي تتوه الموضوع وتحاول انهائه،، هي الآن امرأة متزوجة أعطت وعدا لزوجها واعطته فرصة الحياة سويا،،، إذا مجرد كلامها مع شخص غريب حرام حتى ولو انها اكتشفت للتو انه ابن عمتها فهو غريب أيضا

فهي البنت التي لم تسمح في حياتها لنفسها بالتمادي في الكلام مع الشباب الغريب فكيف لها الآن إن تفعل ذلك

جعلت قلبها عذوب حتى حصل عليه دكتور خالد وحافظت على كونها ارملته وقت طويل حتى تزوجت بآخر،،،، ماذا الان؟ مالذي تغير؟ لن تسمح لمشاعرها التي استشعرتها حاليا ان تدمر أساسيات ربت نفسها عليها، لن تسمح للمشاعر هذه ان تنكر هاجر وتغيرها مهما حدث ستظل هاجر كما كانت 


هاجر.... النهاردة فيه حفلة عندنا في القصر ، بمناسبة رجوعي اتمنى تكون حاضر 


وتركته من دون حتى أن يرد عليها. 

مسكت دموعها خشيت الانهمار أمامه وهي لاتريد ابداء اي ردة فعل ضعيفة أمام احد 

أما مراد فلعن قلبه الذي تمسك بإمرأة باردة المشاعر من وجهة نظره. 

وضع يده على قلبه يلوم نفسه،،، لم يكن يتوقع يوما ان يكون أول لقاء بعد البعد بهذا البروود 


لايعلم مالذي يحدث في هذا الأمر أن تقابله هكذا فهو يشك ان يكون وراء ذلك سرا ما عليه اكتشافه 

سيذهب للحفلة الليلة ويري كيف أصبحت هاجر بهذا البروود.... فهو يعرفها من الأحاديث التي كانت تحكيها له ميسون وكيف تبالغ ميسون وهو رأي بعينيه ذلك من اول يوم فحقيقة الشخص تظهر من اعينه وهو رأي بها ذلك ولهذا مستحيل ان تكون بهذا البروود الا اذا كان هناك خطب ما،، ولاتريد هاجر اخباره به

ولكن سيعرفه؛ فهي أصبحت معشوقته من النظرة الأولى وامرها يهمه حتى وان لم تكن تحبه

لابد وان يجد إجابة لكافة أسئلته التي لن تنتهي


ولكن ذلك لم يمنعه من أن يضع يده على قلبه ويستمتع بلقاء

اللقاء بعد فراق طويل خير من ليلة الزفاف . الذكرى صورة من صور اللقاء . غريبان نبحث عنا زمانا وشاء اللقاء أن نفترق !! ما اجمل لقاء يجمعك بمن تحب..فهو ينسيك حنين الأمس و ذكريات الغد . قدر أراد لنا اللقاء ثم انتهى ما بيننا و بقيت وحدي للشقاء . الجَمالُ اسمٌ لشيءٍ لا يوجد، وأمنحه للأشياء لقاء المتعة التي تمنحني إيّاها . و إنى لأهوى النوم فى غير حينه .. لعل لقاء فى المنام يكون . من شده الشوق اصبحت ابحث عن النوم في غير اوقاته لعل اللقاء يكون في المنام . تجاهلت مواعيد اللقاء حتى صار الصباح مثقلا بانتظار الحضور . ليس أمامنا سوى الصبر الجميل حتى ينطوى دهر الفراق ويتصل حبل اللقاء .. كلما طال الغياب .. كان اللقاء أروع وأجمل ! عند اللقاء خفـق قلبي في دقاته ويقول حُبك للأبد والشوق لك يزيد . لقاء الحبيب هو العلاج للقلوب، وهو الطبيب .❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️


♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️


في قصر عائلة السعدني... 

تجلس هي في غرفتها تمسك صورة لارا المتوفاة حديثا ودموعها تسيل على خديها بحرقة 

فهي الان خسرت ابنتها الوحيدة وسندها في هذه الحياة 

اغمضت عينيها وعينها تسيل منهما الدموع كالمطر وعلى ملامح وجهها حقد وكراهية لهاجر 

قامت واقتربت من النافذة وفتحتها كانت الشمس تميل الغروب وكان منظر الغروب رائعا في السماء الصافية 

لتعلن عن اقتراب حلول الليل 🌃 

اغمضت عينيها تستقبل نسيم الغروب بألم كبيير 

ليليان..... وحشتيني يالارا،،،، انا دلوقتي كرهت هاجر بدرجة لايمكن اي حد يتخيلها وده بسبب طريقتك اللي حببت فيكي مراد وخطفتي قلبه من لارا رغم اني حاسة انك ملكيش اي ذنب،، بس انا معذورة خسرت بنتي،،، ومستحيل اخليكي تكوني لمراد،،، أو تكونوا سوا لازم ذكرى بنتي يكون عند الجميع حاجة كبيرة،، مش هسمحلك ياهاجر لانتي ولااي بنت تدخل حياة مراد وتدمر ذكرى بنتي صدقيني دا يبقى بعد اي واحدة 

انا لازم احافظ على ذكرى بنتي 


لازم،، لازم،،، سامحني يامراد يابن اخويا بس انت ماجربتش احساس زي اي اب او ام،،، لسه مابقتش اب عشان تحس احساسي،، عشان كدا انا مستحيل اخلي هاجر تخش حياتك ولو كلفني الأمر الاذى للجميع ط،،، مع اني مبحبش ااذي حد،،، ماشي 

لما نشوف ايه الأحداث في حفلة النهاردة


وأمسكت صورة لارا ثانية وتاهت في ذكريات طفولتها وشبابها الي ان فارقت الحياة،، كمشهد سينمائي حزين 😔 🥺 



لا يوجد هناك قسوة أكثر من أن نسمع خبر وفاة من نحبهم، فيكون الخبر صدمة كبيرة لنا تؤثر في حياتنا ولا نستطيع أن نعود كما كنا من قبل، صحيح أنّ الموت حق على كل إنسان في الحياة إلّا أنّه مفجع ويترك ألماً لا يمحى مع الزمن، ولا يبقى لدينا إلّا ذكرياتنا معهم والدعاء لهم في قبورهم بالرحمة


أعلم بأنّكي لن تكلميني، أعلم أنّكي لن تأتيني، لكني أتمنى من كل قلبي أن تعود اللحظات ولو لساعة فقط، لدقائق، لثوانٍ قليلة، لأقول لكي أن تنتبِهي لطريقك، لأقول لكي سامحيني، لأقول لكي أحبكي إبنتي وصديقتي وإني لن أنساكي، وإني وإني وإني إلى أن ترضى وتسامحيني. رحمك الله رحمة واسعة يا أغلى من كانت في  قلبي ❤️ ❤️ ❤️ ❤️


ماتت التي أحبها وسيموت غَيرها الكثيرون، وسنموت نحن عن قريب أو بعيد، وننزل منازل كما نزلت، ونقف بين يدي الملك يوم الوعيد، وهذه سنة الله تعالى في خلقه، أنه لا باقي سواه والكل سترحل إلى الفناء. سألتُ الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا، فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا، فقلت فأين أطلبهم، وأي منازل نزلوا؟ فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا.

♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️


في السجن وعند وفاء 

دخلت السجينة والتي تسمى ياسمين فقد اختفت وفاء بعد أن طلبت منها أن تتعلم صلاة لم ترها من وقتها سألت عليها الكثيروون 

ولكنها لم تجد أحدا يعرف عنها شيئا 

ولم يخطر ببالها انها مازالت مثلما تركتها ولكن لم تتوقع أن تستغرق كل هذا الوقت 


كي تناجي ربها 

ذهبت وهي تطلب من ربها ان تجدها هناك 

وبالفعل وجدتها ولكن صدمت مما رأته صراحة


فقد وجدتها تجلس على السجادة وتمسك المصحف بيديها وجالسه من المتوقع انها كانت تقرأ في هذا المصحف 

جلست بجانبها ومسدت على جسدها بحنان وفرح لهدايتها 

وقبلت جبينها 

وفاء.... بضعف... ربنا يكرم اصلك،، لو سمحتي عاوزة اشوف اي شيخ اسلام دلوقتي 

ياسمين... بصدمة.... عاوزة شيخ الأزهر لييه 

وفاء.... اجدد إسلامي،، لاني هعتبره الميلاد الحقيقي  لحياتي 

ياسمين.... تأسلمي من تاني؟ وشيخ الأزهر؟؟؟؟ 

Asmaa Elemary 

الفصل ال20و21

تعليقات