أخر الاخبار

رواية موت حياة بقلم نرمين عادل همام معرض القاهره الدولي للكتاب 2024

رواية موت حياة بقلم نرمين عادل همام معرض القاهره الدولي للكتاب 2024

رواية موت حياة بقلم نرمين عادل همام معرض القاهره الدولي للكتاب 2024


 الكاتبة نرمين عادل همام 

رواية موت حياه

دار طريق العلا 

صالة 1 جناح A37

والدة "أحمد" لا تعلم أنها بتلك الأسئلة، التي كانت تلقيها دائما على"أحمد" ماذا ترتدي "جميله"؟ جعلته ينظر دائما إليها وإلى جسدها، هي بذلك ادخلته وفتحت باب الرغبة والفضول إلى الجنس الآخر، وهو ما زال في بدايته، ترى الشباب أراد أن يترك أبواب المراهقه، ليقف على كل اسرارها ومعالمها؟!.

وفي (الإبراهيمية) كان هناك حديقة صغيرة تفصل الطرق عن بعض وتحدد اتجاهات السيارات، وبداخل تلك الحديقة الصغيرة، افترشت بعد النسوة نجيله هذه الحديقة يتجمعن بعد ظهر كل يوم وتتسرب الواحدة بعد الأخرى!.

وفي يوم من أيام السبت طلب الخواجة من"أحمد" الذهاب إلى تلك الحديقة للاتفاق مع احدى تلك النسوة لاصطحابها إلى شقة صديقا له، كي تغسل له ملابسه وتنظف المنزل، وسألته تلك المرة بما لا يفهمه فعاد إليه سريعا ليعيد عليه سؤالها!

« غسيل أم غسيل ومكواه» عاد إليها ليصحبها بعد ذلك إلى الشقة، بعد أن أخبرها أن الخواجة يريدها من أجل «الغسيل والمكواه»؟؟

هنا تم إغلاق باب براءة الصبي، وفتح باب آخر لفضوله، وشغلته كثيرا ما معنى (غسيل) ولا (غسيل ومكواه) والتي سمعها أكثر من مرة كان يذهب فيها لإحضار إحداهما، لم يجد من يستفسر منه عن تلك الكلمة! لا والده ولا والدته يخاف أن تقوم على نهره، كان لا يجرؤ أن يسأل "الخواجه" فلم يجد غير واحدة يسألها ولا يعلم لماذا سألها ؟!

 نعم سأل والدة "حياة " وفي صباح يوم من الأيام، كما اعتاد أن يذهب ويعطيها زجاجة اللبن.

-" إلا قولي لي الخواجه اللي أنا بشتغل عنده كل يوم سبت، يبعتني أجيب له أي ست تنظف له الشقة،بس دايما كل واحده منهم بتسألني «غسيل ولا غسيل ومكواه» وكنت أرجع له ويقول لي قول لها« غسيل ومكواه» وهو بيضحك؟! خفت أسأله وبرجع تاني للست دي وأقول لها غسيل ومكواه فتهز رأسها وأنا مش عارف يعني إيه ؟!"

 نظرت له والدة "حياة" وهي ترتدي تلك العباءة التي يشاهدها بها دائما، تلك العباءه السوداء بوجهها الصغير الذي اكلته الشمس، كان يمسك دائما "بحياة" ويقوم بمداعبتها لقد جعل من نفسه والدا لتلك الصغيرة؟

 ضحكت والدة "حياة" وهي تقول:

-" يعني كبرت يا"أحمد" ومش عارف يعني إيه «غسيل ومكواه»؟!"

-"عارف يعني بعد ما تغسل بتنشره و بتكوي الهدوم زي أمي ما بتعمل!".

ضحكت والده "حياه" بصوت مرتفع

-"غلبان يا "أحمد" امتى هتكبر انت يا ولد بقى عندك خمستاشر سنه ده،غسيل ومكواه يا ضنايا يعني لما بتروح بتنظف، وبعد ما بتنظف بتدخل تقعد على السرير شويه!"

نظر لها"أحمد" لا يفهم لماذا تجلس سيدة تخدم في المنزل على السرير؟!

- "يعني إيه وهي تقعد على السرير ليه؟ هي مش رايحه تغسل و تكوي؟

تعليقات