أخر الاخبار

لو نزل معرض القاهرة الدولي للكتاب يبق لزم تشوف الكتب دي

 المجد للقصص والحكايات 

رواية ليست امرأة لكاتبة أمينة أيمن

رواية ليست امرأة لكاتبة أمينة أيمن

يعني المفروض أن الرجل يكون متفهمًا أن الزوجة تأتيه صفحة بيضاء، هو من يكتب عليها ما يريده، ورغم أنه يريدها أن تكون عالمة بكل شيء فإن وحدها كذلك يشك في سلوكها، مما يترتب على هذا مشاكل كثيرة، إلى جانب أن الست تمر بأسوأ تجربة في حياتها بسبب عدم خبرة الزوج، وإحساسه أنه في معركة، ولابد أن يخرج منها منتصرًا، كل ذلك يجعل موضوع العلاقة الزوجية سبب الطلاق في كثير من الحالات، إلا حالات قليلة يكون فيها الحب و التفاهم بين الزوجين وثقافتهم قادرًا على تخطي الحاجز بين الزوجين، وتكون الزوجة قادرة على أن تصارح زوجها بكل مشاعرها ومخاوفها، وهو قادر على تفهم ذلك، ويمر الموضوع بسلاسة.


_&&&&_____&&&&&________&&&


لقد أدركت في سن الثلاثين أن لكل إنسان دائرة تشمل أهله وأصحابه ويأتي شريك الحياة ليكمل هو هذه الدائرة. 


  في معرض الكتاب ٢٠٢٢


#رسميا | جناح اسكرايب للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، جناح رقم C24 صالة 2.


#اسكرايب #معرض_القاهرة_الدولي_للكتاب2022

#ليست_امرأة

رواية حكايات كائن اللؤلؤ الكاتبة  لؤلؤ حازم

رواية حكايات كائن اللؤلؤ الكاتبة  لؤلؤ حازم

•تلك الحياة مهما كانت صعبة، ومهما كانت غريبة، ومهما كانت قاسية، إلا

أنك تحياها، فلتقم بدورك، ولتحياها كما تحب أن تحياها.

•لا تسمح لاحد بأن يوقفك، أو يستغل عفويتك، أو يحبط أفكارك، دع

العنان لمجخيلتك لتصل إلى السماء.

•فك القيود التي تقيد روحك، وكن رحالة في الحياة الواسعة؛ فاالارض كلها

حدودك، فلا تتقيد بحدود غيرك.


•ِعش حياتك، اشعر بالحب والامتنان

،اصرخ بوجه العالم؛ بأنك حي، وبأن لديك أحلام ستحققها.

قاعة2 جناح B59 

دفتر أحوال الصمت  الكاتب شريف الاحمدي

دفتر أحوال الصمت  الكاتب شريف الاحمدي

سألني زميلي في العمل عن كتابي الجديد فأخبرته أنها مجموعة قصصية بعنوان دفتر أحوال الصمت، نظر لي منزعجًا وتسأل وهل للصمت أحوال أو دفتر، وقفت عند سؤاله متأملا صمتي وصمت الأخرين فصمت المتامل يختلف تمامًا عن صمت الشارد وصمت المقهور مغاير لصمت القاهر وسكوت الخائف علاقة له بسكوت المطمئن، فللصمت أحوال ولكل حال مقام.

نصمت عندما نحتاج مهلة من الوقت لنفكر أو نسترجع ذكرياتنا، وقد يكون اعتراضًا أو موافقة ضمنية وربما خجلًا من المواجهة، بل استطيع أن اقول أننا نصمت حتى يمكنا التحدث.

قد يكون صمتنا وقتًا للمراجعة واعادة حسابتنا من جديد لنرتب أولوياتنا، نصمت حينما نعجز عن وصف ما يدور بخلدنا من أحاسيس ومشاعر، نسكت لكي لا نكون عنصرًا فعالًا في صخب بدون هدف، ونلتزم الصمت تجنبًا لنقاش لا يسمن ولا يغني من جوع، عرفت أن للصمت فوائد؛ نغلق أفوهنا اجبارًا تنفيذا لأوامر لا نملك إلا الانصياع لها، ونطبق شفاهنا محاولة لفهم ما يدور حولنا لكي لا نتسرع بالإيجاب أو ال منها أن لا نكون عاملًا مساعدًا في معادلة لا نعرف نتائجها.

قدرفض، وحينما نكون قليلي الحيلة ولا نملك من الأمر شيء فالصمت يكون واجبًا.

نغوص في وجومنا متأملين قيودنا مفكرين في سبيل للخلاص من أصفاد الأتهامات، وتخرس ألستنا حينما تعجز الاسباب المقدمة للحصول على حكم البراءة، نخرس منصتين هائمين في عشق الكلمات التي تبهر أذاننا، ولا نجد بين حروفنا جملًا نصيغ بها حالة انبهارنا، نكف عن الحكي عن أشياء لا نستطيع الجهر بها علنية.

الصمت يكون مطلبًا ملحًا عندما تكون ثائرًا ولا تعي ماذا ستقول، الصمت أيها السادة يكون سيدًا للموقف اتخذناه سبيلًا دون أن ندري أنه جنبنا خطأ قد ندفع ثمنه باهظًا في الغد.

عصفت ذهني استجمعت افكاري المبعثرة لملمت كلماتي في جمل وسطور متأملًا صمتي وصمت الأخرين، فجأت هذه القصص والحكايات ونقلتها من بين العقل والقلب إلى أوراق حبستها بي ن غلافي هذا الكتاب.

املًأ، كيف لا يكون للصمت أحوال؟

ومن قبل أن أخط سطر واحد في مجموعتي هذه اكتشفت أن للصمت احوال كثيرة، فصمت المتامل يختلف تمامًا عن صمت الشارد، وصمت المقهور مغاير لصمت القاهر، وسكوت الخائف


المحتوى العربي للنشر والتوزيع

صالة 1 جناح رقم C12

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-