أخر الاخبار

كتب معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

 المجد للقصص والحكايات 

الممنوع المرغوب بقلم اميمة معرف

الممنوع المرغوب بقلم اميمة معرف

اقتباس من الرواية:

أنا مجرد رجل غدرت به الحياة كما غدرت به الناس، رجل موجوع، مقهور، منهار من الداخل، وجد فقط من يستغل عجزه وينتهزه، لم يجد أحدا يساعده، لم يجد أحدا يسمعه أو يصدقه لهذا قررت أن أكون عكس نفسي، رجل الثلج الذي عليه، أنا أساسا ليس لدي خيار آخر سوى هذا الخيار أما هل مقابلتي لهذه المرأة ستغيّر حياتي؟ لا أعرف ولكني سأجرب لهذا قررت أن أكتب لها رسالة في الهاتف قبل أن أتوجه للحمام لأستحم ...

رقم الصالة: صالة 2 جناح B34

اسم الدار: دار العنقاء للنشر والتوزيع والترجمة

اسم الكاتبة: أميمة معرف

اسم الرواية: الممنوع المرغوب

تاني كتاب بعنوان 

 تلايتماس بقلم سعيدة لشهب

تلايتماس بقلم سعيدة لشهب

_ إضافة إلى أنك مغرور و متبجّح، فأنت أيضا طفل أنانيّ ونرجسيّ لا يطاق.


قاطعته هادرة بقوة وقد عكست خشونة صوتها الطبيعية، قوة مضاعفة أكسبتها مزيدًا من الثقة، خاصة وهي ترى ردّ فعله المتفاجئ بحذر، وتوجّس من ذلك الغضب الساكن عينيها، ليبتلع بقية كلامه بينما تضيف هي وعيناها تلمعان بلهب ذهبي تحت أشعة الشمس:


_ هل تظن أن العالم يدور حولك وحدك وأنك محور الكون؟ هل تفاهتك وعنجهيتك أوصلتك للتفكير بأنني سأهرول إلى مساعدتك وجعل صورتك بيضاء أمام أهلك على حساب صورتي أنا؟ هل أبدو لك تافهة مثلك لأدخل في تمثيلية هزلية كهذه فقط لتتمكن حضرتك من حلّ مشاكلك التي لا تستطيع حلها بنفسك؟ أنت مخطئ يا هذا، إن كنت تريد حلولًا فابحث عنها بنفسك، ولا تقحمني في مشاكلك لأنني لن أسمح لك بذلك.

ثالث كتاب بعنوان

الصفقة بقلم محمود محرم

الصفقة بقلم محمود محرم

"...لا يزال عقل الدكتورة سامية عبد الرءوف يأبى التصديق!

جاهدت نفسها مراراً لتُبصر ما آلت إليه الأمور. لكنها حين تتلمس الحقيقة الصادمة ينفر قلبها مبتعداً، راجياً لو يتوقف عن الخفقان لينتهي كل ذلك الهزل.

يربت على كتفها خاطرٌ بأنها ربما تحلم..."كابوس ثقيل وحتماً سيزول". بيد أنه لايتزحزح.

ارتدى صغيراها كامل ملابسهما، واستعدا لإشارتها. وقفت ذاهلة يلفها سواد البيت والملبس. مسلوبة الروح والإرادة. تنتظر بلا يقين. تُعلق قلبها بأمل شحيح في نهاية مغايرة. دارت مرة أخيرة على نوافذ البيت وأنبوبة البوتاجاز. تأكدت من أنها لم تنس شيئاً، وكم تمنت من قبل لو تنسى.

لكنها تمتلك ذاكرة حية، كثيراً ما حسدها عليها الأهل والأصحاب.

تلك الذاكرة التي يكمن بها السر..والمأساة."


رواية "الصفقة"

عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع 

تجدونها إن شاء الله في صالة ٢، B11 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تعليقات